أفضل شركات عزل الخزانات بجنوب الرياض ، يجب أن تكون خزانات المياه أو الصهاريج بأي شكل من الأشكال لتخزين المياه الصالحة للشرب مانعة للماء يجب أن توفر عملية عزل المياه للخزانات متطلبات عمر الخدمة الطويل وتصنع الخزانات الجديدة أو القائمة لتخزين المياه الصالحة للشرب من الهياكل الخرسانية أو الفولاذية المبنية فوق الأرض أو تحتها.

ما هي الخزانات الخرسانية؟

أفضل شركات عزل الخزانات بجنوب الرياض


أفضل شركات عزل الخزانات بجنوب الرياض

إن الهياكل الأساسية للخزانات الخرسانية المستخدمة في تخزين المياه الصالحة للاستخدام الآدمي معرضة لضرر المياه نتيجة للضغط الهيدروستاتيكي العالي والتكسير والعيوب الهيكلية وإذا لم يتم التغلب على هذه التحديات، فسوف يتدهور الهيكل في نهاية الأمر بسبب تآكل حديد التسليح.

أهمية عزل الخزانات الخرسانية

إن الطلاء الواقي النموذجي المستخدم في الخزانات والمنشآت الإسمنتية مادة الايبوكسي لمنع عملية تسرب المياه فعند التجمع مع الماء، يتفاعل المركب الكيميائي مع جزيئات الاسمنت غير المائية لتكوين ملايين من بلورات تشبه الإبرة وهذه البلورات تملأ المسام التي تحدث بشكل طبيعي والفراغات بين الخرسانة ويتم حظر مسارات الرطوبة الضارة والمواد الكيميائية الضارة بشكل دائم.

مميزات استعمال العزل المائي للخزانات الخرسانية

  • سهولة التطبيق

حيث يمكن تطبيق السطح المبلل المتكامل المقاوم للماء كطبقة ملاط ​​لإصلاح وحماية الهياكل الموجودة وهذا التطبيق بسيط وفعال ودائم بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب العزل البلوري المتكامل الرطوبة أثناء التطبيق حتى لا يكون هناك تأخير يرتبط بالأسطح الرطبة.

  • دائم

حيث يدوم مدى الحياة وسوف يعاد تنشيطه لإحكام تشققات الجدران للخزانات ولا يتأثر بالتآكل السطحي كما نستخدم منتجات العزل المائي المثبتة لمعالجة الخزانات والمنشآت الخرسانية والخدمية الجديدة يمكننا أيضا توفير مواد معتمدة آمنة لأنظمة مياه الشرب الصالحة للشرب عند تطبيقها.

أهمية عزل الخزانات المستخدمة في تخزين مياه الشرب النظيفة

أفضل شركات عزل الخزانات بجنوب الرياض

أفضل شركات عزل الخزانات بجنوب الرياض

إن أهمية عزل خزانات أنها تحافظ على خزانات المياه نظيفة من الملوثات والأضرار لذلك يأتي دور الخزانات في المقام الأول في أي منزل نظرًا لأهمية ودوره المهم في حياتنا وفي حالة وجود منزلك بالقرب من منطقة صناعية يجب عليك عزل خزانات منزلك للحفاظ على نظافة مياه الشرب للحفاظ وعزل الخزانات هي عمليات العزل المائي والعزل الحراري والتي تمنع حدوث التفاعل بين الماء وبين مادة الخزان بسبب الحرارة أو لمنع تسريب المياه من الخزان للحفاظ على المبنى من وقوع أضرارا جسيمة به قد تؤدي إلى حدوث تشققات بجدرانه أو تتضرر أسقف المباني كما أن عزل الخزانات يمنع نمو البكتيريا والجراثيم الضارة بداخل الخزانات للحفاظ على المياه نقية وصالحة للاستعمال.

أنواع خزانات مياه الشرب النظيفة

تتعدد أنواع الخزانات المستخدمة في تخزين المياة السليمة فمنها:

الخزانات المصنوعة من الفايبر جلاس أو البلاستيك وهناك الخزانات الخرسانية الأرضية والعلوية والخزانات البلاستيكية والخزانات التي تصنع من الزجاج وما يهمنا الآن هو الخزانات الخرسانية والتي سوف سنوضح تفاصيلها في مقالنا اليوم.

أنواع عزل الخزانات

توجد أنواع مختلفة من مواد عزل الخزانات ما بين العزل الايجابي الذي يتم فيه  الفصل التام بين المياه والمادة الخرسانية مع عمل مصرف يتم التحويل إليه، والعزل السلبي ولا يتم إلا بعد فشل العزل الايجابي، وفيه يتم عزل المياه عن الخزان من الناحية الأخرى المواجهة لفتحة خروج الماء من الخزان.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات الصيانة والتشغيل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment