0537414191

شركات عزل خزانات بجنوب الرياض ، الماء ضروري لحياة الإنسان في كل زمان ومكان، لذلك كان من الضروري على الإنسان أن يهتم بنظافته وتعقيم الأوعية الموضوع فيها والتي يحتفظ فيها بالماء ليستعملها في ضرورات حياته المختلفة من الشرب والغسيل وطبخ طعامه والاستحمام وغسل ملابسه وغيرها الكثير من الاستعمال اليومي للمياه لأنه لا يمكن الاستغناء عن الماء لأي ظرف وفي أي وقت .

إن فكرة تخزين المياه للاستعمال اليومي وحماية الإنسان من الأضرار التي تصيبه نتيجة انقطاع الماء لآي سبب حملته على تطوير فكرة التخزين فلم تعد الأوعية القديمة تلبي احتياجات الإنسان المعاصر اليومية فأصبح يفكر فيما هو أكبر وكانت الخزانات الكبيرة وأحيانا الخزانات العملاقة التي تحوي كميات هائلة من المياه هي وسيلته إلى تحقيق ذلك لتستطيع الوفاء باحتياجات الأعداد الكثيرة من البشر سواء كانوا سكان منزل أو أن مجموعة كبيرة من السكان في عمارة سكنية أو مبنى كبير حكومي أو لشركة أو لمصنع.

فوائد عزل الخزانات

شركات عزل خزانات بجنوب الرياض

شركات عزل خزانات بجنوب الرياض

لذلك حرص الإنسان الاهتمام بنظافة الخزانات وتطهيرها بصفة مستمرة نظرا لازدياد الملوثات المنتشرة في الهواء والأتربة وانتشار الفطريات والبكتيريا الضارة بسبب انتشار المصانع في أغلب المدن وما ينبعث منها من أبخرة ضارة جدا تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان وحياته.

 لذلك كان من الواجب التفكير في طرق لحماية الخزانات من التعرض للمولوثات المتنوعة ومنها طرق العزل المائي والعزل الحراري التي تمنع التفاعل بين الماء وبين مواد الخزان بسبب الحرارة أو كما تمنع تسريب المياه من الخزان للحفاظ على المبنى من حدوث أضرارا جسيمة به.

ومن فوائد عزل الخزانات بجنوب الرياض أيضا منع نمو البكتيريا والجراثيم بداخل الخزانات للحفاظ على صحة السكان.

ومن أنواع خزانات المياه, الخزانات الخرسانية بنوعيها الأرضية والعلوية

والتي سوف نتحدث عنها في مقالنا اليوم باستفاضة.

وتتطلب الخزانات الخرسانية نوعين من العزل هما العزل المائي والعزل الحراري وهذا النوع من الخزانات يتطلب التأكد من عزلها جيدا حتى لا يحدث تلوث للمياه النظيقة.

أنواع عزل الخزانات:

طرق مختلفة لعزل الخزانات ما بين العزل الايجابي الذي يتم فيه  الفصل بين المياه والمادة الخرسانية أو مادة الخزان بشكل تام مع عمل مصرف يتم التحويل إليه، والعزل السلبي ولا يتم إلا بعد فشل العزل الايجابي، وفيه عزل المياه عن الخزان من الناحية الأخرى الموجهة لفتحة خروج الماء من الخزان ويحتاج الخزان الخرساني.

المواد المستعملة في عزل الخزانات

توجد العديد من المواد المستخدمة لعزل الخزانات الأرضية الخرسانية من الداخل وهي:

مادة الإيبوكس وهي مادة مستخدمة في عزل الخزانات الخرسانية حيث أنها مادة متماسكة قوية لها قدرة على مقاومة كل العوامل من ضوء وحرارة ومياه ومنع نمو الجراثيم والبكتيريا.

مادة البوليمير وتقوم بعزل الخزانات الخرسانية وجعلها قادرة على مقاومة كل التغيرات والعوامل الخارجية, كما طريقة استعمالها سهلة تشبه الدهانات البلاستيكية للحوائط.

عزل الخزانات من الداخل

تقوم شركات عزل خزانات بجنوب الرياض بإجراء الكشف الدوري على الخزانات للتأكد من عدم وجود أي تشققات أو رطوبة قد تؤدي إلى تسريب المياه حتى لا يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة في أساس المبنى قد يؤدي إلى انهياره.

كما تهتم جدا بعزل الخزان من الداخل عزلاً جيدا يمنع حدوث أي أضرار به كما أن عزل خزانات المياه يفيد في زيادة قوة تحملها لكل التغيرات المناخية.

كما تحرص عند العزل عدم وجود أي رشح داخل الخزان وذلك عن بزيادة الطبقة العازلة على جدران الخزان من الخارج وأهم المواد المستعملة في العزل المائي هي مواد الأيبوكسى والبنترون والبولى ريثين كما يستخدم في العزل الحراري مواد عازله للحرارة لا تتفاعل مع المياه.

عزل الخزانات من الخارج

شركات عزل خزانات بجنوب الرياض

شركات عزل خزانات بجنوب الرياض

أيضا يتم عزل الخزانات من الخارج كما في الداخل ويتم استخدام مادة البيتومين أكثر المواد المستخدمة في العزل الخارجي نظرا لعدم وجود أي خطورة على المياه ويستخدم في العزل الخارجي الرولات البيوتيمينية لحماية الخزان من المياه الجوفية حتى لا تتسرب إلى داخله.

ويراعى في الخزانات العلوية زيادة العزل الخارجي للخزان لحمايته من الحرارة مع إغلاق فتحات الخزان جيدا لمنع تسرب الأتربة من الهواء وغيرها من الملوثات.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment