0537414191

شركات عزل خزانات بغرب الرياض ، يقوم الإنسان بتخزين المياه في أوعية مختلفة الأحجام كي يستعملها في ضرورات حياته المختلفة من الشرب والغسيل وطبخ طعامه وغسل ملابسه وغيرها من مظاهر الاستعمال اليومي للمياه لأن الإنسان لا يستطيع الاستغناء عن الماء لأي ظرف فبدونه لن يبقى الإنسان على قيد الحياة.

لذلك فقد اتجه نحو استخدام خزانات كبيرة وقد تصل في بعض الحيان إلى أن تكون خزانات عملاقة تحوي كميات هائلة من المياه لتستطيع الوفاء باحتياجات الكثير من البشر سواء كانوا سكان منزل أو أن الخزان يخدم عمارة سكنية أو مبنى كبير حكومي أو لشركة أو لمصنع.

شركات عزل خزانات بغرب الرياض

شركات عزل خزانات بغرب الرياض

وأهتم الإنسان في هذا العصر بنظافة الخزانات وتطهيرها بصفة مستمرة نظرا لانتشار الملوثات في الهواء والأتربة والفطريات والبكتيريا الضارة بسبب كثرة المصانع المتواجدة في أغلب المدن وما ينبعث منها من أبخرة ضارة جدا تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان وحياته.

فوائد العزل الخزان الخرساني

ومن طرق المحافظة على الخزانات طريقة العزل المائي والعزل الحراري والتي منع عملية التفاعل بين الماء وبين مواد الخزان المصنوع منها بسبب الحرارة أو لمنع تسريب المياه من الخزان للحفاظ على المبنى حدوث أضرارا جسيمة بالمبنى.

كما يقوم عزل الخزانات على منع نمو البكتيريا والجراثيم بداخل الخزانات للحفاظ على صحة السكان.

ومن أنواع خزانات المياه, الخزانات الخرسانية بنوعيها الأرضية والعلوية

والتي سوف نتحدث عنها في هذا المقال.

أنواع عزل الخزانات:

من أنواع العزل : العزل الايجابي الذي يتم فيه  الفصل بين المياه والمادة الخرسانية أو مادة الخزان بشكل تام مع عمل مصرف يتم التحويل إليه، والعزل السلبي ولا يتم إلا بعد فشل العزل الايجابي، وفيه عزل المياه عن الخزان من الناحية الأخرى الموجهة لفتحة خروج الماء من الخزان ويحتاج الخزان الخرساني.

المواد المستعملة في عزل الخزانات

توجد العديد من المواد المستخدمة في عزل الخزانات الخرسانية سواء من الداخل أو من الخارج وتأتي أهميتها في أن العازل يحتوي على مادة تمنع نفاذ الماء من خلالها وعدم التفاعل معها ومن أفضل هذه المواد المستخدمة من الداخل وهي:

  • الإيبوكس وهي مادة مستخدمة في عزل الخزانات الخرسانية لما لها من قدرة على مقاومة كل العوامل من ضوء وحرارة ومياه ومنع نمو الجراثيم والبكتيريا وتعتبر مادة الإيبوكس غير ضارة بصحة الإنسان.
  • البوليمير من المواد القوية والمتماسكة القادرة على مقاومة كل التغيرات والعوامل الخارجية, كما أن طريقة استعمالها سهلة تشبه الدهانات البلاستيكية للحوائط.
  • ويستعمل في العزل المائي مواد الأيبوكسى والبنترون والبولى ريثين.
  • كما يستخدم في العزل الحراري مواد عازله للحرارة لا تتفاعل مع المياه.

عزل الخزانات من الداخل

من الضروري في عزل الخزانات الخرسانية هو عزلها من الحرارة ومنعها من التسريب لذلك يجب أن تتم عمليات الكشف الدوري على الخزانات للتأكد من عدم وجود أي تشققات أو رطوبة قد تؤدي إلى تسريب المياه ويعتبر هذا الأمر مضر جدا لأنه قد يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة في أساس المبنى قد إلى انهياره.

لذلك فإننا في غرب الرياض نقوم بعزل الخزان من الداخل عزلاً جيدا لمنع حدوث أي أضرار به كما أن عزل خزانات المياه يفيد في زيادة قوة تحملها لارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها.

كما تقوم بالكشف على الخزانات لعدم وجود أي رشح داخل الخزان وإحكام قاع الخزان جيدا مع زيادة الطبقة العازلة على القاع وجدران الخزان من الخارج

عزل الخزانات من الخارج

شركات عزل خزانات بغرب الرياض

شركات عزل خزانات بغرب الرياض

يتم عزل الخزانات الأرضية من الخارج كما في الداخل باستخدام مادة البيتومين أكثر المواد المستخدمة في العزل الخارجي.

ويستخدم في العزل الخارجي الرولات البيوتيمينية لحماية الخزان من المياه الجوفية حتى لا تتسرب إلى داخله.

أما في الخزانات العلوية فإنه يتم زيادة العزل الخارجي للخزان لحمايته من الحرارة و وجود مسافة بين الخزان وحائط الخزان تصل إلى 60 سم مع إغلاق فتحات الخزان جيدا لمنع تسرب الأتربة من الهواء وغيرها من الملوثات.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment