920001963

شركات عزل خزانات في الرياض ، بات واضحا أنه في هذا العصر يجب أن يعطي الإنسان للخزانات مزيدا من الاهتمام والرعاية بنظافتها وتطهيرها بصفة مستمرة فقد شاعت ندرة المياه وقلة الأمطار وذلك كما أنه ازدادت الملوثات في الهواء والأتربة وانتشرت الفطريات والبكتيريا الضارة مع كثرة المصانع والمعامل في أغلب المدن وما ينبعث منها من أبخرة ضارة جدا لذلك في هذا المقال سنستعرض لك أهمية عزل الخزانات وأنواعها من شركتنا فتابع معنا.

ماذا يعني عزل خزانات مياه الشرب؟

شركات عزل خزانات في الرياض

شركات عزل خزانات في الرياض

ذلك يعني أنه يتم عزل الخزانات عن طريق استعمال مواد عازلة غير نفاذة للمياه لحمايتها من أي مواد قد تسبب تلوث المياه وتتعدد المواد المستخدمة في العزل كما توجد طرق مختلفة لعزل الخزانات حتى لا تتعرض المياه لأي نوع من الملوثات الضارة.

كيف يتم عزل خزانات المياه بطريقة آمنة وغير ضارة؟

يتم ذلك من خلال استعمال طرق ومواد آمنة على الماء وهي طرق علمية مدروسة وتمت تجربتها وإجراء أبحاث علمية حديثة عليها لمعرفة هل يوجد لها أي آثار جانبية على المياه؟ ومن خلال ذلك نوضح لك ما هذه الطرق؟

طرق العزل

حيث تحتاج الخزانات الخراسانية إلى نوعين من العزل أحدهما العزل المائي والآخر العزل الحراري ولا نستطيع استعمال هذا النوع من الخزانات في تخزين مياه نظيفة دون القيام بالتأكد من عزلها جيدا حتى لا يحدث تلوث للمياه.

  • العزل الايجابي الذي يتم فيه الفصل بين المياه والمادة الخراسانية أو مادة الخزان بشكل تام مع عمل مصرف يتم التحويل إليه.
  • والعزل السلبي ولا يتم إلا بعد فشل العزل الايجابي، وفيه عزل المياه عن الخزان من الناحية الأخرى الموجهة لفتحة خروج الماء من الخزان.
  • العزل المائي والحراري لعزل الخزان من الحرارة والمياه الجوفية كي تبقى المياه صالحة دائما ونقية من أي ملوثات.
  • العزل الصناعي ويستخدم لبعض الخزانات أثناء تصنيعها.

مواد العزل

قلنا أننا نستعمل مواد آمنة على المياه ولها قدرة فائقة على الحفاظ على المياه وجودتها كما أن هذه المواد تمنع نفاذية الماء من خلالها من وإلى الخزان وتوجد العديد من المواد المستخدمة في عزل الخزانات الخراسانية سواء من الداخل أو من الخارج وأهم ما في هذه المواد أن يحتوي العازل على مادة لا تمنع نفاذ الماء من خلالها وعدم التفاعل معها وتأتي أفضل المواد المستخدمة لعزل الخزانات الأرضية الخراسانية من الداخل وهي:

مادة الإيبوكس وهي إحدى المواد المستخدمة في عزل الخزانات الخراسانية لما لها قدرة على مقاومة كل العوامل من ضوء وحرارة ومياه حيث أنها مادة متماسكة قوية كما أنها تعد بيئة غير صالحة لنمو الجراثيم والبكتيريا كما تعتبر مادة الإيبوكس مادة غير ضارة بصحة الإنسان.

مادة البوليمير وتستخدم أيضا هذه المادة في عزل الخزانات الخراسانية لأنها من المواد القوية والمتماسكة القادرة على مقاومة كل التغيرات والعوامل الخارجية, كما طريقة استعمالها سهلة تشبه الدهانات البلاستيكية للحوائط.

لماذا نسمع دائما من يحذرنا من عدم الاهتمام بعزل خزانات المياه؟

شركات عزل خزانات في الرياض

شركات عزل خزانات في الرياض

إن هذه التحذيرات هي نداءات ونصائح لمصلحتك ومصلحة أسرتك وأطفالك الذين هم سر سعادتك ومستقبلهم هو ما تبحث عنه دائما لذلك فإننا نوجهك دائما نحو الاهتمام بهذا الأمر كي لا تتعرض أنت وأسرتك لمخاطر جمة نتيجة تلوث المياه لذلك فإن فوائد العزل تعود عليك بالآتي:

  • منع تسريب الضوء والحرارة والمياه الجوفية إلى داخل الخزان للحفاظ على المياه صالحة نقية .
  • عدم تكون البكيتريا الضارة والفيروسات والطحالب والفطريات المسببة لكثير من المراض الخطيرة على صحة الانسان.
  • وقف تسرب المياه الجوفية إلى داخل الخزان الأرضي حتى لا تلوث المياه وتزيد ملوحته.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment