أرخص شركة بشمال الرياض لعزل الخزانات ،خزانات المياه لا يخلو منها منزل سواء أكانت موضوعه فوق سطحه أو في فنائه الخارجي، وتستخدم في تخزين المياه الصالحة للاستخدام الإنساني، سواء كانت للشرب أو للطبخ أو لأي غرض آخر، بصفة مستمرة طول العمر، وجميعنا يحرص على نظافتها وتطهيرها والحفاظ على المياه النظيفة، ومنع تلوثها، لحمايتنا من خطر الأمراض المختلفة، ونحن في مقالنا اليوم سنشرح أهمية عزل خزانات المياه وحمايتها من الملوثات الضارة فتابع معنا.

بداية ما أهمية تواجد الخزانات؟

أرخص شركة بشمال الرياض لعزل الخزانات

أرخص شركة بشمال الرياض لعزل الخزانات

الخزانات وعاء يحفظ المياه لمدة طويلة لاستخدامها في أمور حياتنا اليومية من الشرب والغسيل وطبخ الطعام وغسل الملابس والاستحمام والوضوء وغيرها الكثير من ضرورات اليومية للمياه لذلك كان اختيار أجود أنواع الخزانات التي تمنع تلوث المياه وبالتالي تقينا من الأمراض الخطيرة أمر هام للغاية.

لماذا نقوم بعزل الخزانات؟

نقوم بعزل خزانات مياه الشرب كي نحميها من أي مواد قد تسبب تلوث المياه كما نمنع تسريب الضوء والحرارة إليها والتي تسبب تفاعل المياه مع المواد الداخلية للخزان وتمنع أيضا تسريب المياه الجوفية إلى داخل الخزانات الأرضية.

المواد التي تصنع منها خزانات المياه المستخدمة في منازلنا  

خزانات المياه المستخدمة في منازلنا أنواعها هي:

  • خزانات البلاستيك

وهي أولى الخزانات التي عرفت باستخدامها وهي مصنوعة من البلاستيك ويتم عزلها أثناء التصنيع ويمكن زيادة عزلها بمادة من الخارج لزيادة مقاومتها للحرارة.

  • الخزانات الخراسانية بنوعيها الأرضي و العلوية:

وهي خزانات مكونة من الرمل والأسمنت وتتميز بكونها كبيرة الحجم وتستخدم في تخزين كمية كبيرة من المياه لخدمة تجمعات سكانية كبيرة كالمولات والمنتجعات ويجب التأكد من عزلها جيدا قبل الاستعمال.

  • خزانات الصاج

وتعد أردئ الأنواع لكونها تصدأ بمرور الزمن وتلوث المياه لذلك تحتاج إلى الصيانة الدورية وطلائها كل فترة بمادة عازلة للصدأ.

  • خزانات الزجاج

وتصنع من الألياف الزجاجية التي تتسم بكونها أنظف الخزانات وأكثرها أمانا على المياه لأنها لا تتفاعل مع المياه في درجات الحرارة.

الطرق المستخدمة في عزل خزانات المياه

أرخص شركة بشمال الرياض لعزل الخزانات

أرخص شركة بشمال الرياض لعزل الخزانات

توجد عدة طرق عزل الخزانات منها:

  • العزل الايجابي:

وهو أهم الطرق المتبعة في العزل ويتم فيه الفصل التام بين المياه وبين المادة المراد عزلها مع تحويلها إلى مصرف يعتمد عليه.

  • العزل السلبي:

يلي العزل الايجابي في الأهمية ولكنه لا يستخدم إلا في حالة فشل العزل الايجابي، وفيه عزل المياه عن الخزان من الناحية الأخرى المواجهة لفتحة خروج الماء من الخزان.

  • العزل المائي والحراري يمنع تسريب المياه من وإلى الخزان.
  • العزل خلال التصنيع وهو عزل الخزان خلال عملية التصنيع.

لعزل الخزانات الخراسانية الموضوعة في حفرة أرضية

  • العزل من الداخل

و فيه يتم العزل من خلال الكشف أولا على الخزان جيدا للتأكد أنه لا يوجد أي شقوق أو رشح بالخزانات من الداخل ويؤمن قاع الخزان تأمينا جيدا كما يتم تأمين الجدران بوضع طبقة عازلة عليها من الداخل.

ويتم استعمال مواد عزل الأيبوكسى و البنترون و البولى ريثين بالإضافة إلى استخدام  المواد العازلة للحرارة والغير متفاعلة مع المياه .

  •  العزل من الخارج

عن طريق الدهان بمادة البيوتمين لحماية الخزان من المياه الجوفية حتى لا تتسرب إلى داخل الخزان.

  •  الخزانات العلوية

يتم عزلها من الداخل من خلال استخدام نفس مواد العزل للخزانات الأرضية من الداخل.

كما يتم عزلها من الخارج باستخدام مادة البيوتمين مع غلق فتحات الخزان جيدا من أعلى.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment