التخلص من رائحة المجاري في البيت ، أول شيء يريد أي منا القيام به عندما نواجه روائح منزلية غير سارة لا تختفي مع التنظيف المنتظم هو اكتشاف كيفية التخلص من الروائح الكريهة في المنزل لذلك فإذا استمر حمامك أو مطبخك أو غرفة الغسيل في وجود رائحة كريهة له بغض النظر عن مقدار ما تقوم بتنظيفه، فأنت تسأل نفسك لماذا يشبه بيتي مياه المجاري، وقد تعاني من الروائح الكريهة ويمكن أن تحدث روائح الصرف الصحي في أي مكان في منزلك باستخدام خط صرف أو خط مياه فالمصارف والاستحمام وأحواض الاستحمام والمراحيض يمكن أن تؤدي جميعها إلى رائحة عفن في المنزل أو رائحة المجاري في المنزل، ستحتاج إلى معرفة كيفية التخلص من رائحة المجاري في بيتك إذا كنت تريد أن تتنفس بكل سهولة عندما تدخل إلى أي مكان في المنزل وترك منزلك بأكمله نظيفًا مرة أخرى فقط تابع القراءة.

التخلص من رائحة المجاري في البيت

التخلص من رائحة المجاري في البيت

أضرار الرائحة الكريهة للمجاري في البيت

رواسب المجاري لا تضر فقط برائحة المكان وتجعلك تشم رائحة نتنه ولكن يمكن أن تكون خطرة على صحتك اعتمادا على نوع وشدة الروائح الغازية ويمكن أن تسبب واحد أو أكثر من الأمراض التالية:

  • التهيج والصداع والإعياء وفقدان الشهية
  • والذاكرة الضعيفة والدوخة
  • والتهابات الجيوب الأنفية
  • التهاب شعبي
  • الالتهاب الرئوي

بدلاً من اللجوء إلى معطرات الهواء المحملة بالكيماويات لإخفاء الروائح ، ابحث عن طرق للتعرف على أسباب رواسب المجاري وإصلاحها.

ولمعرفة كيفية التخلص من الروائح الكريهة في المنزل تابع معنا.

أسباب ظهور رائحة المجاري في بيتك

تعتبر أنظمة الصرف الصحي والمجاري مكونًا حيويًا في منازلنا وأعمالنا التجارية، ولكن من وقت لآخر يمكن أن تنبعث منها روائح كريهة يمكن أن تتركز حول منزلك وهذا قد يكون غير مريح خاصة إذا كنت لا تعرف كيف تتخلص من معهم.

ومن هذه الأسباب الرئيسية في ظهور هذه الروائح:

  • الروائح الكريهة غالباً ما تحدث بسبب المصارف الممنوعة، سواء كانت من النفايات والطعام أو الشحوم ويمكن أن تكون وسيلة فعالة لإزالة هذه العوائق استخدام منظف التصريف ذو السمعة الطيبة واسكبها أسفل فتحة التوصيل، واتركها أثناء عملها لقطع الانقطاع ويجب أن يعمل هذا في حالة وجود إنسدادات صغيرة إلى متوسطة وقد تحتاج الأجهزة الكبيرة إلى إجراء إضافي.
  • قد يكون لديك أيضًا أنبوبًا خاطئًا يمكن أن يتسبب في تسرب هذه الروائح إلى منزلك في هذه الحالة، يجب عليك طلب المساعدة المهنية على الفور يمكن لشركات الصرف إجراء مسوحات لمصارفك لتحديد مدى مشكلتك.
  • قد تلاحظ أن الروائح غالبًا ما تكون حمضية تمامًا، أو قد تشبه رائحة البيض الخام هذا لأن المادة الكيميائية المنبعثة هي كبريتيد الهيدروجين والذي يحتوي على هذه الرائحة.

طريقة سريعة وسهلة للتخلص من رائحة المجاري في منزلك

التخلص من رائحة المجاري في البيت

التخلص من رائحة المجاري في البيت

هناك طريقة للتخلص من هذه الروائح في منزلك دون الاتصال بشركة تصريف مهنية أو حتى شراء بعض منظف التصريف. إن ملء زجاجة رذاذ مع الخل الأبيض ورشها على الأسطح الصلبة التي تتأثر بالرائحة سوف تحيد الرائحة قريباً.

  • الأسطح الناعمة

بالنسبة للأسطح الأكثر نعومة مثل التنجيد والسجاد فإن الرش البسيط لصودا الخبز سوف يمتص أي روائح كريهة فقط اتركي صودا الخبز للعمل بين عشية وضحاها  ثم أفرغيها في الصباح.

  • استخدام عام

أملأ وعاء بالخل الأبيض وضعه في منتصف كل غرفة متأثرة بالروائح وسوف يتبخر الخل الأبيض ببطء مما يحيد أي من هذه الروائح الكريهة.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment