التخلص من رائحة غرفة النوم ، من الناحية العملية ينبغي أن تكون غرفة نومك مكانًا للراحة والهدوء ولكن إذا تراكمت الروائح في أماكن سكنك، فمن الصعب الشعور بها في المنزل فعادة ما تكون معطرات الهواء التقليدية مليئة بالمواد الكيميائية السامة التي يمكن أن تكون ضارة بصحتك عند استنشاقها ولحسن الحظ، هناك الكثير من الطرق لتجعل غرفة نومك تنبعث منها رائحة جيدة مرة أخرى دون الإضرار بنفسك أو من حولك، سنحاول جاهدين إخبارك بأهم الطرق المتبعة في مسألة التخلص من روائح غرف النوم الكريهة بطريقة آمنة.

التخلص من رائحة غرفة النوم

التخلص من رائحة غرفة النوم

إتباع بعض النصائح الهامة في مسألة حل مشكلة رائحة غرفة النوم

  • افتح النوافذ الخاصة بك

إذا أمكن، افتح النافذة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لجلب بعض الهواء النقي إلى غرفتك حيث لا يوجد هواء أفضل من الهواء النقي بالإضافة إلى ذلك ، كما أنه يمكن لأشعة الشمس المباشرة تقتل العفن والبكتيريا المسببة للرائحة الأخرى وعلى عكس الاعتقاد الشائع، بأنه يمكن أن يكون الهواء الخارجي أقل سمية من الهواء الداخلي، حيث يمكن أن تتراكم أشياء مثل غبار الرصاص والرادون وغيرها من السموم فعندما يكون الطقس جميلاً، افتح النافذة أو النوافذ مرة واحدة يوميًا لمدة 5 دقائق على الأقل.

  • تنظيف السرير

اغسل المراتب وأغطية الوسادات مرة في الأسبوع، ونظف السرير مرة واحدة على الأقل في كل 3 أشهر حيث يمكن أن تكون الفراش ذات رائحة إذا لم تغسلها بانتظام وأيضا بدلاً من جعل سريرك على الفور بعد الاستيقاظ، اسحب الألواح لأسفل بحيث يمكن للفراش أن يخرج لمدة 30 دقيقة على الأقل حيث أن جسمك يفرز الرطوبة عندما تنام مما يمكن أن يثبط الفراش مما يجعله أرضا خصبة للعفن والبكتيريا.

  • امسح الأسطح بقطعة قماش رطبة

استخدم خرقة غبار من الألياف الدقيقة لجذب الغبار، أو استخدم خرق الليمون محلي الصنع للحصول على رائحة جديدة مضافة ويجب استخدام الخرق لغبار أرفف الكتب وعتبات النوافذ والالكترونيات والخ ويمكن خلط 1 كوب “240 مل” من الماء ، 1 كوب “240 مل” من الخل الأبيض ، و 1 ملعقة طعام “15 مل” من زيت الزيتون.

  • نقع بعض خرق الغبار في الخل

يمكن للقمصان القديمة والملابس الداخلية والجوارب أن تكون لها أهمية جديدة فمثلا قم بانتزاع هذه الخرق بحيث تكون رطبة جافة، ومن ثم وضعها في إناء زجاجية ثم قطع الليمون إلى قطع صغيرة وضع طبقات من قشر الليمون في الإناء ثم أغلق الإناء بإحكام.

التخلص من رائحة غرفة النوم

التخلص من رائحة غرفة النوم

التخلص من رائحة غرفة النوم

  • لجعل الأشياء رائحتها رائعة

قم بتخفيف بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك في الماء ثم قم بتفريغ قطعة قماش مع محلول الزيت واستخدم ذلك لمسح أي أسطح مغبرة.

  • استخدم مكنسة كهربائية مزودة بمرشح HEPA

بعد تنظيف غرفتك، يضمن التنظيف بالمكنسة الكهربائية تنظيف كل شيء من الأرضية ولا تنس الزوايا وتحت السرير والأثاث المنجد وحتى الجدران حيث يمكن أن يتراكم الغبار ويساعد فلتر HEPA على حماية المواد المسببة للحساسية مثل الأتربة والغبار، مما يمنع إطلاقها في الهواء وقم بعمل ذلك من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع إن أمكن، وقم بغسل فلتر HEPA بانتظام.

  • ضع الخل على الجدران

يمكن أن تقوم جدران غرفتك بحبس وتخزين العديد من الروائح، لذلك ضع مزيج من 25 كوب “59 مل” من الخل مع 2 لتر من الماء ثم اغمس الإسفنجة أو منشفة في الخليط ونظف الجدران ولا تقلق بشأن رائحة الخل فإنها تذهب عندما يجف.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات الصيانة والتشغيل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment