شركة صيانة فرن ميكروويف بالرياض ، يعتبر فرن الميكروويف أكثر أجهزة المطبخ أهمية وهو من الأجهزة المهمة في المطبخ لذلك فإن كثيرا من الناس يتملكهم القلق بشأن جهاز المايكروويف لذلك من المهم اتخاذ بعض الخطوات السهلة التي يمكنك بها الحفاظ على نظافة جهاز المايكروويف الخاص بك في حالة أفضل بحيث لا تضطر إلى استبداله بعد فترة من تشغيله.

كيف نجري الصيانة لأفران الميكروويف في منزلك؟

شركة صيانة فرن ميكروويف بالرياض

شركة صيانة فرن ميكروويف بالرياض

نحن نقوم بعمل بعض الإجراءات لصيانة جهازك وهي:

  • المحافظة على نظافته من الداخل

وذلك من خلال إجراء النظافة بانتظام على الجزء الداخلي من الميكروويف الخاص بك حيث يتم خفض الروائح الكريهة والحفاظ على البقع والتآكل من التزايد وسيستمر الطعام والسائل المتبقي في الفرن في الطهي في كل مرة يتم استخدامها ومن شأنه أن يمتص الطاقة التي تهدف إلى تسخين وجبتك التي تضعها في الفرن مما يجعلها تطيب بمعدل أقل لذاك نقوم بتنظيف أي نزول ماء أو طعام على الفور ونقوم بعمل مسح كامل باستخدام منظف خفيف مرة في الأسبوع إلى مرة في الشهر بحسب استخدامك له.

  • المحافظة على نظافته من الخارج

من خلال التنظيف المستمر للغبار والشحوم وغيرها من المخلفات التي تتراكم على الجزء الخارجي من جهاز الميكروويف وخاصةً على أزرار التحكم فمن الصعب تنظيف البقع القديمة أكثر من البقع الجديدة لذا يجب المحافظة على أن المايكروويف الخاص بك ويجب معرفة مكان العلامة التجارية الجديدة عن طريق مسحها بانتظام وهذا ينطبق على المناطق المحيطة بالميكروويف مثل كونترتوب أو خزانة الخاصين به.

  • استخدام حاويات مايكرو

هذه الحاويات البلاستيكية غير القابلة للاستخدام في المايكرويف لكونها يمكن أن تذوب بسبب الحرارة وقد تؤدي إلى ترك الجسيمات السامة في طعامك لذلك يجب التأكد من استخدام حاويات تم تصنيفها على وجه الخصوص على أنها آمنة لجهاز الميكروويف وغالبا ما تكون مصنوعة من مادة السيراميك أو الزجاج أو البلاستيك الأكثر آمانا وقدرة على تحمل الحرارة.

  • من المهم تغطية الطعام جيدا

ويتم ذلك باستخدام غطاءً بلاستيكيًا آمنًا على أطباقك أو استخدام الأغطية في حاويات الطعام المأمونة بالميكروويف وقد تحدث البقع أثناء عملية تشغيل الميكروويف أثناء تسخين السائل ويمنع من ضرب جدران الميكروويف حتى يجعل التنظيف أسهل كما يحمي الطلاء والمعدن في الفرن.

  • عدم وضع المعدن في الميكروويف الخاص بك

شركة صيانة فرن ميكروويف بالرياض

شركة صيانة فرن ميكروويف بالرياض

وذلك لأن الموجات الصغرية المنبعثة من الفرن تنفث من المواد المعدنية لذلك فإنها ستؤدي إلى تسخين الفرن من الداخل بشكل غير متساوي ويمكن أن يسبب ضررًا وهذا يضم معدن الالومنيوم.

  • يجب التأكد من إغلاق الباب بشكل صحيح

لأنه إذا حدث ضرر للباب أو حدث تشققه فلن يتم طهو الطعام بالتساوي ويمكن أن يفلت الإشعاع منه.

  • يمكن أن تؤدي الصيانة المنتظمة على فرن المايكروويف الخاص بك إلى زيادة العمر الافتراضي وسوف يساعد أيضًا في الحفاظ على مظهر مطبخك وشم رائحته.

فوائد إجراء الصيانة الدورية لفرن المايكروويف الخاص بك

  • لأن الصيانة سوف تحافظ على فرن الميكروويف الخاص بك العمر بأكمله.
  • يبلغ عمر الميكرويف 5-10 سنوات من الاستعمال ولكي تحفاظ على تشغيل الميكروويف طوال العمر يتم عمل الصيانة والحفاظ علي الجهاز نظيف دائما.

كيفية تنظيف جهاز الميكروويف الخاص بك بشكل عميق؟

إذا حدث أن جففت أو انسكب منك الطعام في جهاز المايكروويف الذي لا تستطيع القيام به  فنحن نحاول تنظيف الجهاز باستخدام البخار دون أن يتم استعمال أي  مواد كيميائية ضارة.

 

التعليقات
      Type Comment