920001963

شركة عزل خزانات مياه بالرياض ، تعرضت بعض مناطق الرياض لحدوث أمر خطير وغير متوقع بالمرة وهو وجود بكتيريا برازيه في مياه الشرب، وقد تسبب هذا المر الخطير إلى حدوث تلوث للمياه ولكن لم تتعرض مياه الشبكة العامة للتلوث ولكن تلوثت المياه القادمة إلى داخل المنازل ورغم عدم وجود حالات تسمم لسكان الحي والأحياء الأخرى في مدينة الرياض من المناطق الموجود بها مياه جوفية.

هيا بنا نستطلع أفضل طرق العزل لخزانك وأفضل المواد المستخدمة في ذلك فلا تنتقل إلى غيرنا.

أولا نتعرف على أنواع الخزانات وطرق عزلها

توجد أنواع متعددة من خزانات المياه, منها الخزانات المصنوعة من البلاستيك وهناك الخزانات الخراسانية بنوعيها الأرضية والعلوية أما خزانات البلاستيك فإنها توضع أعلى المباني ويتم فيها العزل أثناء التصنيع بإضافة بعض المواد الكيميائية التي تحقق غرض العزل كما يمكن إضافة مواد العزل من الخارج كنوع من زيادة تحملها لدرجات الحرارة المرتفعة.

  • الخزانات الخراسانية ولها نوعان أرضية يتم صبها داخل حفرة كبيرة في الأرض وعلوية ويتم وضعها في الفناء الخارجي للمنزل وهذا النوع يحتاج إلى نوعين من العزل أحدهما العزل المائي والآخر العزل الحراري ولا نستطيع استعمال هذا النوع من الخزانات في تخزين مياه نظيفة دون القيام بالتأكد من عزلها جيدا حتى لا يحدث تلوث للمياه.

ويستخدم لعزلها عدة طرق وهي:

شركة عزل خزانات مياه بالرياض

شركة عزل خزانات مياه بالرياض

  • العزل الايجابي الذي يتم فيه الفصل بين المياه والمادة الخراسانية أو مادة الخزان بشكل تام مع عمل مصرف يتم التحويل إليه.
  • والعزل السلبي ولا يتم إلا بعد فشل العزل الايجابي، وفيه عزل المياه عن الخزان من الناحية الأخرى الموجهة لفتحة خروج الماء من الخزان.
  • العزل المائي والحراري لعزل الخزان من الحرارة والمياه الجوفية كي تبقى المياه صالحة دائما ونقية من أي ملوثات.
  • العزل الصناعي ويستخدم لبعض الخزانات أثناء تصنيعها.
  • الخزانات البلاستيكية ويتم صنعها من البلاستيك وعزلها أثناء التصنيع بإضافة مواد العزل المناسبة لها.
  • خزان الصاج وهو مصنوع من الصاج ويعتبر أردئ أنواع الخزانات لأنه يصدأ لذلك يتم طلاؤه من الداخل بمواد عازلة تمنع الصدأ.
  • خزان الألياف الزجاجية وهي أفضل أنواع خزانات المياه لكونها مصنوعة من الزجاج الذي لا يتفاعل مع المياه مع ارتفاع درجات الحرارة.

لماذا نهتم بهذا بعزل الخزانات؟

هناك العديد من طرق العزل التي تلبي الحاجة وخاصة في المناطق التي تتواجد بها المياه الجوفية، والخزانات الملاصقة لخزان الصرف الصحي أو البيارة.

كما أنه يجب أن يتم عزل خزان المياه الأرضي بالشكل الصحيح، حيث يتم عزل الخزان من الخارج باستخدام لفائف البيتومين، وذلك لمنع تسرب المياه الجوفية إلى داخل الخزان.

بعد التأكد من العزل الخارجي للخزان يتم عزله داخليا من خلال طلاء الجدران والأرضية والسقف بمواد العزل الأسمنتي، وهي أفضل المواد المستعملة في عزل الخزانات، ويجب أن ندرك أن فائدة العزل من الداخل في أنه يحافظ على المياه الموجودة بداخل الخزان ومنع تلوثها بالصدأ نتيجة وجود حديد التسليح.

حيث أننا نتعرض كثيرا لأخطار صدأ الحديد القادم من مياه الشبكة العامة والذي تحمله المياه إلينا في المنازل ولذلك فإن حاجة الخزان الأرضي لعمليات الكشف المنتظم عليه أمر ملح للغاية.

شركة عزل خزانات مياه بالرياض

شركة عزل خزانات مياه بالرياض

عميلنا الكريم إن نصيحتنا لك هي الاهتمام بضرورة تنظيف الخزان مرة كل سنة على الأقل خاصة في المناطق التي يكثر بها مياه جوفية.

ويرجع أهمية الكشف المنتظم على الخزان خاصة الأرضي هي اكتشاف الملوثات الموجودة سواء أكانت مياه الصرف الصحي أو مياه جوفية قبل استعمالها مع التخلص من الروائح الكريهة التي تتعرض لها المياه.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment