0537414191

أفضل شركات عزل خزانات بشمال الرياض ، منذ القدم والإنسان يقوم بتخزين المياه في أوعية مختلفة الأحجام ويحافظ عليها نظيفة صالحة ليستعملها في ضرورات حياته المختلفة من الشرب والغسيل وطبخ طعامه وغسل ملابسه وغيرها الكثير من الاستعمال اليومي للمياه لأن الإنسان بطبيعته لا يستطيع الاستغناء عن الماء لأي ظرف وفي أي وقت فالماء هو العنصر الأساسي لبقاء الإنسان على قيد الحياة.

لذلك فإن فكرة تخزين المياه هي فكرة قديمة أزلية وحديثا ظل الإنسان على فكرته الأولى بتخزين المياه للاستعمال اليومي ولكن تطور الحياة وكثيرة أعداد البشر حمل الإنسان المعاصر على تطوير فكرة التخزين فلم تعد الأوعية القديمة تلبي احتياجات الإنسان المعاصر اليومية فاتجه نحو استخدام خزانات كبيرة وقد تصل في بعض الحيان إلى أن تكون خزانات عملاقة تحوي كميات هائلة من المياه لتستطيع الوفاء باحتياجات الأعداد الكثيرة من البشر سواء كانوا سكان منزل أو أن الخزان يخدم عمارة سكنية أو مبنى كبير حكومي أو لشركة أو لمصنع.

أفضل شركات عزل خزانات بشمال الرياض

أفضل شركات عزل خزانات بشمال الرياض

أفضل شركات عزل خزانات بشمال الرياض أهمية نظافة الخزان

لذلك كان من الضروري على الإنسان في هذا العصر أن يعطي الخزانات مزيدا من الاهتمام والرعاية بنظافتها وتطهيرها بصفة مستمرة وذلك لأن اليوم ليس كالأمس فازدادت الملوثات في الهواء والأتربة وانتشار الفطريات والبكتيريا الضارة بسبب عصر الصناعة الذي نعيشه وانتشار المصانع في أغلب المدن وما ينبعث منها من أبخرة ضارة جدا لذلك تطلب الأمر أن يقوم الإنسان بالمحافظة على الخزانات وعدم تعرضها لمثل هذه الملوثات التي تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان وحياته.

ومن الوسائل الحديثة للحفاظ على الخزانات طريقة العزل هي عمليات العزل المائي والعزل الحراري والتي تمنع حدوث التفاعل بين الماء وبين مادة الخزان بسبب الحرارة أو لمنع تسريب المياه من الخزان للحفاظ على المبنى من وقوع أضرارا جسيمة به قد تؤدي إلى حدوث تشققات بجدرانه أو تتضرر أسقف المباني.

وكما أن عزل الخزانات بشمال الرياض يمنع نمو البكتيريا والجراثيم الضارة بداخل الخزانات للحفاظ على المياه نقية وصالحة للاستعمال.

وتتعدد الخزانات فمنها الخزانات المصنوعة من الفايبر جلاس أو البلاستيك وهناك الخزانات الخرسانية الأرضية والعلوية وما يهمنا الآن هو الخزانات الخرسانية والتي سوف سنوضح تفاصيلها في مقالنا اليوم.

أنواع عزل الخزانات:

توجد أنواع مختلفة من مواد عزل الخزانات ما بين العزل الايجابي الذي يتم فيه  الفصل التام بين المياه والمادة الخرسانية مع عمل مصرف يتم التحويل إليه، والعزل السلبي ولا يتم إلا بعد فشل العزل الايجابي، وفيه يتم عزل المياه عن الخزان من الناحية الأخرى المواجهة لفتحة خروج الماء من الخزان.

عزل الخزانات من الداخل

أفضل شركات عزل خزانات بشمال الرياض

أفضل شركات عزل خزانات بشمال الرياض

يتم عزل الخزانات الخرسانية من الحرارة ومنعها من التسريب لذلك من اللازم إجراء الكشف الدوري على الخزانات للتأكد من خلوها من التشققات أو الرطوبة التي تؤدي إلى تسريب المياه حتى لا يتضرر المبنى.

لذلك فإن أفضل شركات عزل خزانات بشمال الرياض تهتم جدا بعزل الخزان من الداخل عزلاً جيدا لمنع حدوث أي أضرار به وزيادة قوة تحملها لكل التغيرات المناخية.   

كما نقوم بمنع أي رشح داخل الخزان عن طريق إحكام قاع الخزان جيدا وزيادة الطبقة العازلة على جدران الخزان من الخارج.

ويستعمل في العزل المائي مواد الأيبوكسى والبنترون والبولى ريثين ويستخدم في العزل الحراري مواد عازله للحرارة لا تتفاعل مع المياه.

عزل الخزانات من الخارج

يستخدم في العزل الخارجي مواد غير مكلفة نظرا لعدم وجود أي خطورة على المياه وتعتبر مادة البيتومين أكثر المواد المستخدمة في العزل الخارجي لحماية الخزان من المياه الجوفية حتى لا تتسرب إلى داخله.

وفي الخزانات العلوية فإن الشركة تراعي زيادة العزل الخارجي للخزان لحمايته من الحرارة مع الحرص على وجود مسافة بين الخزان وحائطه تصل إلى 60 سم مع إغلاق فتحات الخزان جيدا لمنع تسرب الأتربة من الهواء.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment