0537414191

أفضل شركات عزل خزانات بشرق الرياض ، قديما كان الإنسان يستخدم أوعية لتخزين المياه الصالحة ليستعملها في الكثير من أمور حياته من الشرب والغسيل وطبخ طعامه وغسل ملابسه وغيرها الكثير من مظاهر الاستعمال اليومي للمياه فلا أحد يستطيع الاستغناء عن المياه ولو ليوم واحد.

ولكن مع تطور الحياة وتبدل الظروف اهتم الإنسان بوسائل التخزين وعمل على تطويرها لأن الأوعية القديمة لم تعد تلبي احتياجات الإنسان المعاصر في حياته اليومية لذلك اتجه إلى استخدام الخزانات الكبيرة التي تفي باحتياجات الأعداد الكثيرة من البشر سواء كانوا سكان منزل عمارة سكنية أو شركة أو مصنع أو منتجعات كبيرة.

أفضل شركات عزل خزانات بشرق الرياض

أفضل شركات عزل خزانات بشرق الرياض

ولأن الملوثات ازدادت وتنوعت وأصبحت أكثر ضررا على الإنسان المحملة في الهواء وانتشار الفطريات والبكتيريا الضارة بسبب كثرة المصانع الموجودة في أغلب المدن وما ينبعث منها من أبخرة ضارة جدا لذلك كان الحرص واجبا على نظافة خزانات المياه والتأكد من خلوها من أي ملوثات تتعرض لها المياه حتى لا يصاب السكان بأمراض خطيرة.

ومن أهم طرق المحافظة على الخزانات هي طريقة عزل الخزانات والتي تنقسم إلى العزل المائي والعزل الحراري والتي تعزل الخزانات من الضوء والحرارة وتسريب المياه ومنع نمو البكتيريا والجراثيم بقاع الخزانات.

أفضل شركات عزل خزانات بشرق الرياض

  • منع تسريب المياه وخاصة المياه الجوفية إلى داخل الخزان.
  • منع تسرب الحرارة والضوء حتى لا يحدث تفاعل يؤثر على خصائص المياه ويفقدها عناصرها الأصلية.
  • المحافظة على المباني من خطر تسريب المياه الذي قد يؤدي إلى حدوث التشققات بالجدران خاصة إذا لم يتم كشف التسريب سريعا.

أنواع عزل الخزانات:

  • العزل الايجابي الذي يتم فيه الفصل التام بين المياه ووبين المادة المراد عزلها مع تحويلها إلى مصرف معتد عليه.
  • العزل السلبي لا يتم إلا بعد فشل العزل الايجابي، وفيه عزل المياه عن الخزان من الناحية الأخرى المواجهة لفتحة خروج الماء من الخزان.
  • عزل مائي وحراري وأكثر أنواع الخزانات التي تحتاج لهذا النوع من العزل هي الخزانات الخرسانية بنوعيها الأرضية والعلوية ولا يعتمد عليها في تخزين المياه إلا بعد عزلها جيدا.
  • أما الأنواع الأخرى من الخزانات سواء الفايبر جلاس أو البلاستيك فإنه يتم عزلها أثناء التصنيع ولزيادة الآمان يمكن عزلها من الخارج لمقاومة الحرارة.

طرق عزل الخزانات

  • الخزانات الأرضية:

يجب لعزل الخزانات الأرضية من الداخل القيام بالكشف على الخزان جيدا للتأكد من عدم وجود أي رشح بالخزانات من الداخل وذلك عن طريق تأمين قاع الخزانات تأمينا جيدا كما يتم تأمين الجدران بوضع طبقة عازلة عليها.

  • العزل المائى:

يتم باستخدام مادة عزل الأيبوكسى ومادة عزل البنترون ومادة عزل البولى ريثين

  • العزل الحرارى:

ويتم باستخدام المواد العازلة للحرارة والغير متفاعلة مع المياه .

أما العزل الخارجي فيستخدم فيه الرولات البيوتيمينية لعزل الخزانات من المياه الجوفية حتى لا تتسرب إلى داخل الخزان أو إلى جسمه.

ثانيا: الخزانات العلوية:

  • يستخدم فيها نفس مواد العزل الداخلي في الخزانات الأرضية ولكن يزيد فيها العزل الخارجي لزيادة مقاومتها للحرارة مع الحرص على وجود مسافة 60 سم بين الخزان وحائط الخزان.
  • الحرص على إغلاق فتحات الخزان جيدا حتى لا تتسرب إليها الأتربة التي قد تسبب وجود البكتيريا والفطريات .

المواد المستعملة في العزل:

أفضل شركات عزل خزانات بشرق الرياض

أفضل شركات عزل خزانات بشرق الرياض

مادة الإيبوكس وهي مادة قوية تستخدم في عزل الخزانات الخرسانية لمنع تسريب الضوء والحرارة والمياه كما أنها غير ضارة بصحة الإنسان.

مادة البوليمير هي مادة سهلة الاستعمال تشبه الدهانات البلاستيكية للحوائط وتستخدم في عزل الخزانات الخرسانية لمقاومة الحرارة.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment