أسباب خروج رائحة كريهة من الحمام

أسباب خروج رائحة كريهة من الحمام 920008956

أسباب خروج رائحة كريهة من الحمام ، يتذمر أكثر الناس من خروج روائح كريهة من الحمامات داخل منازلهم، رغم أنّها تبدو نظيفة للبعض منهم، ويشعرون بالاستغراب من هذه الرائحة الكريهة والمنفرة التي تنتشر في معظم الغرف الأخرى في المنزل، ولكنّ أسباب الرائحة الكريهة كثيرة ومتشعبة ولا تقتصر فقط على عدم النظافة والتعقيم للحمامات، بل يوجد الكثير جدا من العوامل والأسباب التي تزيد من ظهور المشكلة بشكل مستمر.

وسوف نقف معك في هذا المقال حول أسباب خروج رائحة كريهة من الحمام وكيفية التخلص منها بأساليب سليمة فتابع معنا قراءة باقي المقال.

أسباب خروج رائحة كريهة من الحمام
أسباب خروج رائحة كريهة من الحمام

أسباب مشكلة روائح الحمام الكريهة.

  • ترجع المشكلة في أساسها إلى عدم العناية بتهوية الحمام بشكل جيد وذلك من خلال القيام بتركيب شفاطات ذات مستوى عالي من الكفاءة والمقدرة في العمل وهو شفط الهواء من الحمام وإخراجه على الخارج في أعلى السطح لإزالة الهواء الفاسد والروائح الكريهة من الحمام وقد تظهر أسباب هذه الرائحة النتنة إلى وجود نا يعرف بالترسبات الكلسية الموجودة في داخل المواسير، أو آخر  وهو لم يتم تركيب الكرسي الإفرنجي على الوجه المطلوب والسليم أو قد يكون السبب آخر وهو أنه لم يتم  تسليك المواسير الخاصة بالصرف الخارجي للمنازل مثل غرف التفتيش.

عزيزي القارئ لم نتركك في حيرة من أمرك فقط تابع معنا قراءة باقي المقال وسوف نقوم بإعطائك بعض من النصائح الهامة التي يجب على ربة المنزل أن تأخذ بها حتى تتخلص من أي رائحة منتنة تشمها في الحمام.

 

كيفية إيجاد السبل المختلفة لإزالة الرائحة الكريـهـة من الحمام؟

  • أولا: اعتني بصفه مستمرة بالتنظيف والاهتمام بكل جزء من الحمام بشكلٍ ممتاز جدا، مع القيام بغسل حوض الاستحمام والكرسي الإفرنجي بالماء ووسائل التنظيف وبعض المعقمات كما يجب أيضا تنظيف الجدران المحيطة به ثم قومي بشطف جميع الحمام بالماء حتى يتم إزالة أي آثار للمنظفات عنه.
  • اعتني بالقيام المستمر بتنظيف أدوات دش الاستحمام كالمقابض والمفاتيح، حيث لا يتراكم فوقها الكثير من الماء والصابون والكالسيوم التي تكون سببا في الرائحة الكريهة والمنفرة لكي ولأفراد أسرتك.
  • ينبغي أيضا الاهتمام بالقيام بتنظيف أدوات الشعر والجسم حتى لا يحدث تراكم حولها من الجراثيم ومختلف أنواع البكتيريا؛ ذلك لكونّها منطقة رطبة وتعد البيئة الممتازة التي تساعد على نموّ البكتيريا بأسرع وقت.
  • اعتني جيدا بتهوية الحمامات كل يوم وذلك عن طريق فتح الشبابيك الموجودة فيها.
  • اهتمي كثيرا بتنظيف سلة المهملات الموجودة داخل الحمام بصورة مستمرة كل يوم ذلك لأنّها من أكثر الأماكن التي يمكن أن تتجمع فيها الكثير من الملوثات بشكل طبيعي.
  • من المهم أن يتم تعطّير الحمام باستخدام الشموع أو أي زجاجات معطرة للهواء والتي تباع في الأسواق كثيرا، ويجب أيضا أن يتم استخدام المعطرات اللاصقة التي يمكن وضعها داخل حوض السيفون أو وضعها على المقعد من الخارج، فهي تعطي رائحة جميلة وطيبة ورائعة للحمام.

أكثر المواد التي يمكن استخدامها في إزالة الرائحة الكريهة للحمام

أسباب خروج رائحة كريهة من الحمام
أسباب خروج رائحة كريهة من الحمام
  1. “كربونات الصوديوم”: ضعي “كربونات الصوديوم” في إناء صغير في دورة المياه،إذ أنه يساعد على امتصاص الروائح الكريهة منها.
  2. الليمون الحامض: تتميز شرائح الليمون الحامض بقدرتها الفائقة على امتصاص الروائح الكريهة وللحفاظ على رائحة حمّام منعشة، كما يحب تغير شرائح الليمون الحامض كل أسبوع.
  3. الخلّ: قومي بوضع كأساً من الخل الأبيض في المكان المخصص للدش،ما يساعد على امتصاص الروائح من الحمام وقومي بصفه مستمرة برش الجدران وستارة الـ”دش” عن طريق وضع الخل في بخاخة وهكذا يمنع نموّ العفن عليها.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض