0537414191

أفضل شركات عزل خزانات مياه بجنوب الرياض ، منذ القدم والإنسان يقوم بتخزين المياه في أوعية مختلفة الأحجام ويحافظ عليها نظيفة صالحة ليستعملها في ضرورات حياته المختلفة من الشرب والغسيل وطبخ طعامه وغسل ملابسه وغيرها الكثير من الاستعمال اليومي للمياه لأن الإنسان بطبيعته لا يستطيع الاستغناء عن الماء لأي ظرف وفي أي وقت فالماء هو العنصر الأساسي لبقاء الإنسان على قيد الحياة.

لذلك سوف نشرح لك أهم طرق العزل وأهم المواد المستخدمة في ذلك فتابعنا.

لماذا نلجأ إلى إضافة مواد عزل للخزانات؟

أفضل شركات عزل خزانات مياه بجنوب الرياض

أفضل شركات عزل خزانات مياه بجنوب الرياض

وذلك لعدد من الأسباب منها:

  • أن إضافة مواد العزل للخزانات يمنع تسريب الضوء والحرارة والمياه الجوفية إلى داخل الخزان للحفاظ على المياه صالحة نقية .
  • كما أن مواد العزل تسبب عدم تكون البكتيريا الضارة والفيروسات والطحالب والفطريات المسببة لكثير من الأمراض الخطيرة على صحة الإنسان.
  • للخزانات الأرضية التي يتم صبها داخل حفرة في الأرض فإن مواد العزل الغير نفاذة تمنع تسرب المياه الجوفية إلى داخل الخزان الأرضي حتى لا تلوث المياه وتزيد ملوحته.

توجد عدة طرق مختلفة للقيام بعزل خزانات المياه

العديد من الطرق المتبعة في عزل خزانات المياه المستخدمة في الاستعمالات اليومية للبشر وأهم هذه الطرق:

  • طريقة العزل الايجابي الذي يتم فيه  الفصل التام بين المياه المادة المراد عزلها عن المياه مع عمل مصرف يتم التحويل إليه.
  • وطريقة العزل السلبي ولا يتم إلا بعد فشل العزل الايجابي، وفيه عزل المياه عن الخزان من الناحية الأخرى الموجهة لفتحة خروج الماء من الخزان.

ما هي أهم المواد التي يتم استخدامها في عزل خزانات المياه الصالحة؟

نستخدم أفضل المواد العازلة لخزانات المياه وأهم ما تتميز به هذه المواد هي كونها غير ضارة بصحة الإنسان:

  • مادة الإيبوكس وهي مادة مستخدمة في عزل الخزانات الخراسانية حيث أنها مادة متماسكة قوية لها قدرة على مقاومة كل العوامل من ضوء وحرارة ومياه ومنع نمو الجراثيم والبكتيريا.
  • مادة البوليمير وتقوم بعزل الخزانات الخراسانية وجعلها قادرة على مقاومة كل التغيرات والعوامل الخارجية, كما طريقة استعمالها سهلة تشبه الدهانات البلاستيكية للحوائط.

طرق عزل الخزانات الخراسانية

نستخدم أفضل طرق عزل الخزانات الخراسانية وتنقسم إلى نوعين خزانات أرضية وخزانات علوية

عزل الخزانات من الداخل

أفضل شركات عزل خزانات مياه بجنوب الرياض

أفضل شركات عزل خزانات مياه بجنوب الرياض

إن استعانتك بشركات عزل خزانات يفيدك كثيرا حيث تتميز بإمكانياتها الكبيرة وخبرتها الطويلة والتي تمكنك من شرب ماء نظيف والاطمئنان على صحتك وصحة أسرتك من خلال أنها تقوم بإجراء الكشف الدوري على الخزانات للتأكد من عدم وجود أي تشققات أو رطوبة قد تؤدي إلى تسريب المياه حتى لا يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة في أساس المبنى قد يؤدي إلى انهياره.

كما تهتم جدا بعزل الخزان من الداخل عزلاً جيدا يمنع حدوث أي أضرار به كما أن عزل خزانات المياه يفيد في زيادة قوة تحملها لكل التغيرات المناخية.

كما تحرص عند العزل عدم وجود أي رشح داخل الخزان وذلك عن بزيادة الطبقة العازلة على جدران الخزان من الخارج وأهم المواد المستعملة في العزل المائي هي مواد الأيبوكسى والبنترون والبولى ريثين كما يستخدم في العزل الحراري مواد عازله للحرارة لا تتفاعل مع المياه.

عزل الخزانات من الخارج

أيضا يتم عزل الخزانات من الخارج كما في الداخل ويتم استخدام مادة البيتومين أكثر المواد المستخدمة في العزل الخارجي نظرا لعدم وجود أي خطورة على المياه.  ويستخدم في العزل الخارجي الرولات البيوتيمينية لحماية الخزان من المياه الجوفية حتى لا تتسرب إلى داخله.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment