كيف أبعد الروائح الكريهة من البيت ، بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها ربة المنزل بمسح وتنظيف البيت فإن مظاهر الحياة اليومية لا مفر منها طالما كانت هناك حياة ومازلت بصحة جيدة فستظل تطبخ، وتلعب وهكذا لذلك فإن المنازل القديمة الشاغرة بالسكان عادة ما تعاني من قلة دوران الهواء في المنزل، مما يؤدي إلى رائحة قديمة، ووجود عفن وإذا قمت بشراء أو ورث منزل قديم، فإنك بالطبع تحتاج إلى التخلص من هذه الروائح الكريهة ولن تتمكن من العيش في المنزل أو استئجاره أو بيعه إذا لم يكن رائحته طبيعية ولحسن الحظ ، لا تحتاج إلى مواد كيميائية قوية للتخلص من الرائحة فسوف تقوم بعض المنتجات المنزلية الشائعة بهذا الأمر.

يمكنك إبعاد الروائح المشكوك فيها من البيت فقط اتبع هذا الدليل في مقالنا للتخلص من روائح المطبخ والحمام وغرفة النوم ورائحة غرفة المعيشة مرة واحدة وإلى الأبد.

أسباب الروائح الكريهة في البيت وطرق التخلص منها

كيف أبعد الروائح الكريهة من البيت

كيف أبعد الروائح الكريهة من البيت

  • الميكروويف

أنت تطبخ بشكل أساسي أغلب الطعام في الميكروويف – سواء تسخين الشربة، أو بقايا الطعام، أيا ما كانت مما يعني أن هناك مليون رائحة تنتشر في مكان ضيق للغاية وللتخلص من هذه الروائح العالقة فقط عليك غلي ربع لتر من الماء مع شرائح الليمون لعدة دقائق مع التأكد من التخلص من أي قطع من الطعام مع ترك الباب مفتوحًا.

  • لوحات القطع

من الواضح أن إزالة الروائح العالقة بألواح التقطيع لا يفكر فيه أحد ولا يهتموا جيدا بهذا الأمر حيث تظل روائح البصل القوي وغيرها من الأطعمة التي يتم تقطيعها على ألواح الخشب أو البلاستيك عالقة بها، ولكن يجب الاهتمام بتنظيفها جيدا حتى لا تكون مصدر للروائح الكريهة في المنزل وبالنسبة لألواح تقطيع الخشب ، فركها بنصف الليمون مغموسة بالملح.

  • القمامة

في بعض الأحيان لا تكون القمامة الفعلية هي الرائحة – إنها سلة المهملات نفسها ويحتاج تنظيفها إلى رشها بصودا الخبز أو استخدام حزمة إزالة الروائح الكريهة أو جراب برشها ببخاخ مطهر، مثل Lysol، لقتل البكتيريا.

  • غسالة أطباق

كم مرة تقوم بتنظيف غسالة الأطباق الخاصة بك؟ إذا قم دائمًا بغسل الأطباق المتسخة قبل وضعها في غسالة الأطباق لمنع الطعام من الالتصاق.

بعض الخطوات الأساسية أيضا تساعدك في إبعاد الروائح الكريهة من البيت

كيف أبعد الروائح الكريهة من البيت

كيف أبعد الروائح الكريهة من البيت

  • الخطوة 1

افتح كل النوافذ في البيت القديم وارسم الستائر الهواء النقي وضوء الشمس يقطعان شوطا طويلا في التخلص من الهواء الراكد في المنزل.

  • الخطوة 2

تنظيف المنزل مع المنتجات المضادة للبكتيريا لن تتخلص تمامًا من أي رائحة قديمة في منزل قديم إذا لم تتخلص من مصدر الرائحة من خلال التنظيف والمنتجات المضادة للبكتيريا تقتل أي البكتيريا التي قد تسبب الرائحة.

  • الخطوه 3

وضع الأطباق من الفحم المنشط في أي المناطق التي بها رائحة عفن القبو والحجرات هي أماكن جيدة للبدء ويمتص الفحم أي الرطوبة والروائح الكريهة ثم دع الطاسات تبقى في المنطقة لمدة يوم أو يومين.

  • الخطوة 4

رذاذ الخل في كل غرفة في المنزل القديم ومجرد وضع الخل في زجاجة رذاذ فارغة نظيفة والخل هو مزيل الرائحة القوية ويمكنك أيضا رشها على أي أثاث ترك في المنزل لجعلها أقل رائحة عفن.

  • الخطوة 5

رش صودا الخبز على السجاد والأرضيات من المنزل القديم واتركوا صودا الخبز حتى يجلسوا ليتمكنوا من امتصاص أي روائح سيئة وقم بإفراغ أو كنس صودا الخبز في اليوم التالي.

لمعرفة المزيد » شركات الصيانة والتشغيل بشمال الرياض

اقرأ أيضًا عن » شركات صيانة منازل بغرب الرياض

التعليقات
      Type Comment